Main menu

Pages

هل هناك فائدة من التداول بالعملات الرقمية؟




  بسم الله الرحمن الرحيم :


ببداية الأمر دعنا نتحدث عندما يتعلق الأمر بتداول العملات المشفرة ، عليك المعرفة بما إذا كان السوق الذي اخترته سيرتفع أم ينخفض ​​في القيمة. والشيء المثير للاهتمام هو أنك لا تمتلك الأصل الرقمي أبدًا. في الواقع ، يتم التداول باستخدام منتجات مشتقة مثل العقود مقابل الفروقات. دعونا نلقي نظرة على فوائد تداول العملات المشفرة.


- التقلب


في حين أن العملة المشفرة هي سوق جديد ، إلا أنها متقلبة للغاية بسبب اهتمام المضاربة قصير الأجل. انخفض سعر البيتكوين إلى 5851 دولارًا من 19378 دولارًا في عام 2018 ، في عام واحد فقط. ومع ذلك ، فإن قيمة العملات الرقمية الأخرى مستقرة تمامًا ، وهي أخبار جيدة.


ما يجعل هذا العالم مثيرًا للغاية هو تقلب قيمة العملة المشفرة. توفر تحركات الأسعار الكثير من الفرص للمتداولين. ومع ذلك ، فإن هذا يأتي مع الكثير من المخاطر أيضًا. لذلك ، إذا قررت استكشاف السوق ، فتأكد فقط من إجراء البحث ووضع استراتيجية لإدارة المخاطر.


ساعات العمل


عادةً ما يكون السوق مفتوحًا للتداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لأنه غير منظم من قبل أي حكومة. علاوة على ذلك ، تتم المعاملات بين المشترين والبائعين في جميع أنحاء العالم. قد تكون هناك فترات توقف قصيرة عند إجراء تحديثات البنية التحتية.


سيولة محسنة


تشير السيولة إلى مدى سرعة بيع العملة الرقمية نقدًا. هذه الميزة مهمة لأنها تتيح أوقات معاملات أسرع ودقة أفضل وأسعار أفضل. بشكل عام ، السوق غير سيولة نوعًا ما حيث تحدث المعاملات المالية عبر البورصات المختلفة. لذلك ، يمكن للتداولات الصغيرة إحداث تغييرات كبيرة في الأسعار.


التعرض المعزز


نظرًا لأن تداول العقود مقابل الفروقات يعتبر منتجًا ذا رافعة مالية ، يمكنك فتح مركز على ما نسميه "الهامش". في هذه الحالة ، تكون قيمة الإيداع جزءًا صغيرًا من قيمة التداول. لذلك ، يمكنك الاستمتاع بتعرض كبير للسوق دون استثمار الكثير من المال.


سوف تعكس الخسارة أو الربح قيمة المركز في وقت إغلاقه. لذلك ، إذا كنت تتداول على الهامش ، يمكنك تحقيق أرباح ضخمة من خلال استثمار مبلغ صغير من المال. ومع ذلك ، فإنه يضخم أيضًا الخسائر التي قد تتجاوز إيداعك في التجارة. لذلك ، تأكد من مراعاة القيمة الإجمالية للمركز قبل الاستثمار في العقود مقابل الفروقات.


أيضًا ، من المهم التأكد من أنك تتبع استراتيجية قوية لإدارة المخاطر ، والتي يجب أن تتضمن حدودًا وتوقفات مناسبة.


فتح حساب سريع


إذا كنت ترغب في شراء العملات المشفرة ، فتأكد من القيام بذلك من خلال مصادر موثوقة كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب الصرف والاحتفاظ بالعملة في محفظتك. ضع في اعتبارك أن هذه العملية قد تكون مقيدة وتستغرق قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد. ومع ذلك ، بمجرد إنشاء الحساب ، ستكون بقية العملية سلسة وخالية من التعقيدات.


باختصار ، هذه بعض من أبرز فوائد تداول العملات المشفرة في الوقت الحالي. نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة للغاية.


يمكنك قراءة بعض من مواضيع المدونة لتتعلم اكثر قبل ان تبدأ بالمداولة .


Comments