Main menu

Pages

حيَل وخداع في تعاملات Bitcoin





 تعتبر Bitcoin ، العملة المشفرة الأكثر شيوعًا الموجودة حاليًا بين العملات الرقمية المشفرة ، واحدة من أكثر الاستثمارات بروزاً. لكن هل تعلم أن هذا أدى إلى ظهور الكثير من عمليات الاحتيال والنصب الجديدة في Bitcoin؟ نعم ، هذه هي الحقيقة وللأسف ، كي لا تكون جزءًا منها وإذا كنت لا تعرف أي شيء متعلق بهذه الحيل. تتيح لك هذه المقالة التعرف على جميع أنواع خدع Bitcoin الموجودة.


وهذه بعض من أنواع خدع Bitcoin المعروفة


حيل الخداع


كن دائمًا على اطلاع على عمليات الاحتيال في التصيُد الاحتيالي. من المؤكد أن هجمات التصيُد هي المفضلة بين النصابين والمحتالين. في إطار هجوم التصيُد الاحتيالي ، ينتحل الشخص المحتال عادةً صفة خدمة أو شركة أو فرد ببساطة عن طريق البريد الإلكتروني أو أي اتصال نصي آخر ، أو عن طريق استضافة موقع ويب مزيف ومتلاعب يبدو وكأنه موقع حقيقي. الهدف دائمًا هو خداع الضحية للكشف عن تعاملاتهم الخاصة أو إرسال عملات Bitcoin إلى عنوان يمتلكه المحتال 


غالبًا ما تصل هذه الأنواع من رسائل البريد الإلكتروني وكأنها رسائل حقيقة ولكنها مزيفة بطبيعتها.


التبادلات الوهمية


من المؤكد أن واحدة من أسهل الطرق  للاحتيال على المستثمرين هي الظهور كفرع للتسويق عبر الإنترنت لشركة جيدة وحقيقة. حسنًا ، هذا هو بالضبط ما يفعله بالتحديد المحتالون داخل نظام Bitcoin .


توجد الكثير  من هذه التبادلات وقد قدمت نفسها على أنها مكان لتبادل وتداول Bitcoin ، لكنها في النهاية كانت احتيالية. وبالتالي ، خدعت العديد من البورصات الأشخاص و أخذت أموالهم من خلال التظاهر ببساطة بأنها بورصة عملات رقمية محترمة وحقيقة


ICO's وهمية


جنبًا إلى جنب مع الزيادة في الشركات المدعومة من blockchain ، انتشرت عروض ICO المزيفة كطريقة لدعم هذه الأنواع من الشركات الجديدة. ومع ذلك ، نظرًا للطبيعة غير المنظمة لعملة Bitcoin  نفسها ، فقد كان الباب مفتوحًا على مصراعيه لجميع أنواع الأنشطة الاحتيالية.


حدثت غالبية عمليات الاحتيال ICO من خلال الحصول على المستثمرين للالتزام في أو عن طريق مواقع ICO المزيفة باستخدام محافظ Bitcoin المزيفة أو محافظ تشفير أخرى ، أو من خلال الظهور كشركات حقيقية قائمة على العملات المشفرة.


لقد تم بالفعل اتهام الكثير بمثل هذه الممارسات الخاطئة ، وبالتالي فمن الأفضل التحقق من هذه المحافظ قبل أن تقرر بالفعل وضع أموالك معهم.


عائد ضخم


إذا كنت تعمل في مجال التجارة ، فيجب أن تكون قد عرفت الآن أن العوائد الهائلة ليست ممكنة عندما يتعلق الأمر بتداول Bitcoin أو تداول العملات المشفرة بشكل عام. ومن ثم ، عندما يحاول الوسيط إعطائك الوعد بمضاعفة أموالك خلال إطار زمني محدد ، فإن أفضل خيار في مثل هذه الحالات هو الابتعاد عن هؤلاء الوسطاء قدر الإمكان. إنهم ببساطة سيأخذون أموالك ويختفون ولن يبقى لك الا الحلم بالعائد الضخم الذي كنت تفكر به فأنتبه عزيزي المتداول من هذه الوعود الكاذبة .

Comments